التوعية الإسلامية بمتوسطة الحسن بن علي بجدة
"مرحباآ بكـ"
زائرنا الكريم
انت غير مسجل في هذا المنتدى
سجل معنا للتمتع بكافة خدمات وفعاليات المنتدى }~
~{ونرجوا لك تصفح ممتع ومفيد في منتدانا

التوعية الإسلامية بمتوسطة الحسن بن علي بجدة

التوعية خلق وتربية
 
الرئيسيةهههههههههههههههبحـثالتسجيلدخول
اود أن أشكر كل معلم أو طالب أو زائر شارك في منتدى جماعة التوعية الاسلامية بفكرة أو طرح جيد شكراً للطلاب المميزين واشرافهم على أقسام المنتدى شكراً للجميع من أعماق قلبي ودعائي لهم بالتوفيق والنجاح كما يسرنا تواجدكم معنا للأبد دون انقطاع على أمل اللقاء بكم في مناسبات سعيده

شاطر | 
 

 اول سيارة فخمة صناعة سعودية mead in saudi arabia

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alwaleed aljehani
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 226
نقاط : 3439
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

مُساهمةموضوع: اول سيارة فخمة صناعة سعودية mead in saudi arabia   الأحد 30 مايو - 23:51

سيارة صناعة سعودية!!!!! صور وتقرير شامل




هل تصدق ان هذه السيارة صناعة سعودية ؟؟؟؟!!!!!!!!

فــــــــــــعـــــــــلا


الرياض: مدحت الشهيدي تدشن اليوم الخميس مجموعة العربة السعودية التي تتخذ من الرياض مقراً رئيسياً لها أول سيارة سعودية تحمل «اسم العربة 1» في معرض جنيف الدولي للسيارات. والسيارة السعودية الجديدة أنتجتها مجموعة العربة السعودية بالتعاون ومجموعة DC الهندية «مصممو سيارات». وأعلن المهندس فوزي بن أيوب صبري صاحب ورئيس المجموعة في مؤتمر صحافي اقيم بالرياض عن إقامة مصنع في الرياض لإنتاج السيارة السعودية العربة 1 التي تعتبر من فئة السيارات الفخمة، وتنتج بالطريقة اليدوية، وتستخدم أحدث التقنيات العالمية ويصل سعرها إلى أكثر من مليون ريال (270 ألف دولار).

وأشار إلى ان الطاقة الإنتاجية للمصنع 12 سيارة سنوياً فقط اضافة إلى أتوبيس فاخر شهرياً، مبيناً أن المجموعة تمتلك مراكز متقدمة لصيانة السيارات الفاخرة في الرياض وجدة، وان مجموعة العربة تبيع 1000 سيارة سنوياً من مختلف السيارات الفاخرة في السوق السعودي. وقال إن المجموعة لا تفكر في الاندماج مع أي شركة أخرى سواء كانت محلية أو عالمية، مؤكداً أن السيارة السعودية الجديدة قادرة على المنافسة بنجاح بين المنافسين من منتجي السيارات الفخمة ليس في الخليج فقط بل على مستوى العالم. وأفاد بأن منتجات العربة 1 الجديدة تتميز بمحركات هي الأفضل بين سيارات النخبة من حيث الأداء وسهولة التعامل ومميزات السلامة والأمان مع مجموعة من التقنيات الفنية التي تعطي للعربة التميز الأفضل لسيارات النخبة عالمياً. كما أعلن انه المصمم والمنفذ للسيارة الجديدة التي يتم إنتاجها مع شركة DC الهندية التي ترتبط مع مجموعة العربة في شراكة تكنولوجية وتقنية منذ عدة سنوات وان هذا التوجه جاء بعد النتائج الناجحة للشراكة بين الشركتين السعودية والهندية.

وكشف عن أن السيارة سيتم تقديمها من خلال عرض خاص الأشهر القليلة القادمة، مشيراً إلى أن مجموعة العربة تحظى بنسبة عالية وسط سوق السيارات الفخمة في السعودية خاصة الأنواع التي يتراوح سعرها ما بين نصف مليون ومليون ريال.

كما كشف المهندس فوزي عن عزم مجموعة العربة البدء قريباً في إقامة مصنع للسيارات بالسعودية للـ«كرافانات» بالمنطقة الصناعية الثانية يكتمل إنشاؤه خلال سنة، مشيراً إلى أن جملة استثماراته في هذا المجال نحو 75 مليون ريال 65 في المائة منها في السيارات و35 في المائة في مجال الخدمات البترولية والعقارية. وذكر أن لدى المجموعة برنامجا خاصا للسعودة من خلال مركز التدريب للفنيين يتم تدريبهم على أيدي خبرات سعودية وعالمية متميزة في مجال صناعة وتصميم السيارات. ولمح المهندس فوزي انه سيتم تصنيع 12 سيارة من العربة 1 سنوياً، وتم تصنيع سيارتين حتى الآن وتم بيعهما علماً بان السيارة متوفرة بمقود يمين ومقود يسار نظراً لدخول مجموعة العربة إلى السوق الياباني والبريطاني وسلطنة بروناي لتميزها بالمقود الأيمن.

يذكر أن مجموعة العربة السعودية المتخصصة في صناعة السيارات تأسست قبل 25 عاما تقريباً ويتنوع نشاطها ما بين صناعة سيارات وتجاراتها وخدماتها وصناعة الـ«كرافانات» والتصميم الداخلي لليخوت البحرية والسيارات المصفحة وسيارات ذات الاحتياجات الخاصة والحافلات وتطوير وتطويل السيارات لتصبح بنظام الليموزين.

ويشار إلى أن السيارات الفاخرة والرياضية تمثل حوالي 10 في المائة من حجم سوق السيارات في المملكة، وان إجمالي استثمارات مجموعة العربة حوالي 75 مليون ريال. يذكر أن مجموعة العربة قد تأسست عام 1980 تحت اسم «سادن للتجارة والمقاولات» وتخصصت في البداية في مجال التصميم الداخلي والمقاولات، ثم دخلت المجموعة في عام 1986 في مجال السيارات من خلال إقامة معارض السيارات الفاخرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
messi
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 159
نقاط : 3316
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: اول سيارة فخمة صناعة سعودية mead in saudi arabia   الإثنين 31 مايو - 0:00

فين الصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://toeya.yoo7.com
 
اول سيارة فخمة صناعة سعودية mead in saudi arabia
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التوعية الإسلامية بمتوسطة الحسن بن علي بجدة :: ~®§§][][الثقافيه][][§§®~-
انتقل الى: